كيف تساهم شركة دعاية واعلان في دعم علامتك التجارية

كيف تساهم شركة دعاية واعلان في دعم علامتك التجارية

كيف تساهم شركة دعاية واعلان في دعم علامتك التجارية

شركة دعاية واعلان

مع التطور والتقدم الرهيب في كافة نواحي الحياة، وانتشار الشركات والمؤسسات بشكل كبير والمنافسة الشرسة فيما بينها، أصبحت البراندات والعلامات التجارية للشركات تمثل ثروة ضخمة نظرا لوصولها لعدد كبير من الناس وثقتهم الكبيرة فيها.

يظهر ذلك جليا عند اقبالك علي شراء أحد المشروبات الغازية فإن مشروب كوكاكولا يعتبر المشروب الأشهر داخل ثلاجة المشروبات،  وإذا كان هناك مجموعة أخرى من المشروبات التي لا تعرفها فبالتأكيد ستختار مشروب كوكاكولا.

هذا ما يعرف بالعلامة التجارية التي تجعل شركتك رائدة ضمن عدد كبير جدا من المنافسين والشركات.

 

 

من هذا المنطلق أصبحت الهوية أو البراند الخاصة بشركتك،  بشكل محترف عن منتجات أو خدمات مؤسستك، الدعاية والإعلان للكيان الخاص بك من أهم الأمور التي تجعل شركتك أو مؤسستك رائدة في السوق ضمن الكثير من الشركات الٱخرى الناشئة.

 

إن اختيار شركة دعاية واعلان مناسبة لشركتك أمر ليس بالسهل بل هو بمثابة بناء صرح عملاق، لذا من المهم اختيار الكيان المناسب لتكوين أول حجر بناء في البراند الخاص بك  حتي يعود عليك بالنفع فيما بعد.

بالتأكيد إن التصميم الجرافيكي والهوية الخاصة بالمؤسسة لديك عليها عامل كبير في نجاح العمل التجاري الخاص بك.

 

في هذا المقال بإذن الله تعالى: سوف نوضح عدد كبير جدا من الفوائد التي تعود على شركتك نتيجة استخدام التصميم الجرافيكي بطريقة صحيحة لنجاح علامتك التجارية.

 

 

مقالة مهمة جداً لتصبح مصمم غرافيك محترف 

 

 

كيف تساهم شركة دعاية واعلان في الدعاية والتسويق لشركتك؟

 

  • كما أشرنا سابقا إن اختيارك لشركة الدعاية والإعلان المناسبة للكيان الخاص بك من أهم الأمور التي بإمكانك الوصول خلالها إلى مختلف العملاء، هي بمثابة حلقة وصل بينك وبين المترددين على المنتجات أو الخدمات الخاصة بك.

 

  • يمكنك الاستفادة من ذلك الأمر في عالم التجارة والتسويق من خلال الاهتمام بالتصميم الجرافيكي وهو متعدد الأنواع تحتاج إلى متخصص في هذا المجال لمنحك براند أو هوية  التي تعبر بشكل فعال عن شركتك أو تبعث رسائل تحفيزية وتسويقية ضخمة عن منتجاتك لكثير من العملاء.

 

  • التصميم الجرافيكي له دور هام جدا في رسم الهوية الخاصة بعلامتك التجارية عن طريق مجموعة من: النصوص، الألوان، الخطوط، والرسومات التي توضح هدف الشركة وتبرز منتجاتها من خلال شركة مختصة في مجال الدعاية والإعلان تستطيع فهم رؤية الشركة وبكل خبرة وعلم ينشر ذلك الأمر من خلال المطبوعات والتصميم الجرافيك المميز ليكون عنوانا مشرفا للشركة الخاصة بك.

 

أنواع التصميم الغرافيكي 

 

التصميم الغرافيكي الخاص بإعلان: باختصار مجموعة التصميمات التي تكون في شكل مجموعة من الرسائل التي تعبر
عن الشركة ومنتجاتها أو خدماتها في شكل دعاية وإعلان عن المؤسسة وهي من أهم وأشهر أنواع التصميم الجرافيكي مثل: البانرات
في الشوارع الرئيسية، الفواصل الإعلانية في المواقع الكبيرة، علي اليوتيوب، اعلانات جوجل وإعلانات ممولة…

 

الخاص بالبرامج: تصميم تطبيقات أو برامج معينة، أو مواقع الكترونية خاصة بالشركة أو المؤسسة لانتشار سريع ووصول كبير إلى مزيد العملاء.

 

 بالتغليف للمنتجات: بالتأكيد الغلاف الذي يحيط بمنتجك يشير بشكل كبير إلى أهمية المنتج ومعلومات عنه ويعتبر بمثابة دعاية كبيرة للشركة.

 

 الخاص من النشر والتحرير: تصميم الأوراق الجاهزة للطباعة للتعريف بالمنتج أو تصميم بوستات سوشيال ميديا للانتشار علي الساحة الالكترونية.

 

التصميم الجرافيكي الخاص بالبيئة: يهتم بالمنظر الخارجي والشكل الخاص بالكيان: اللافتات والجداريات التي تعبر عن منتجاتك وإسم شركتك.

 

التصميم الجرافيكي الحركي: هو عبارة عن فيديوهات موشن جرافيك التي يتم في داخلها دعاية وإعلان للشركة.

 

نصائح من شركة دعاية واعلان

هل تمتلك لوجو خاص بشركتك؟

  • تعد خطوة اختيار شعار أو لوجو للشركة الخاص بك من أهم الأمور في الدعاية والإعلان وبالتأكيد فهي تحتاج إلى شخص خبرة في التصميم
    الجرافيكي لمعرفة رؤية الشركة وأهدافها، ثم تمثيل ذلك الأمر في صورة شعار خاص بالشركة يعبر عنها.

 

  • كما ذكرنا في المقدمة وتحدثنا عن اللوجو الخاص بشركة كوكاكولا، وكيف يساوي هذا الشعار الٱن مليارات من الدولارات، فكثير من الناس تشتري كوكاكولا
    ليس لأنها الأفضل بين المشروبات، ولكن لأنها شركة كوكاكولا المعروفة.

 

  •  يجب عليك أن توظف أحد المصممين والخبراء في إنشاء اللوجوهات الخاصة بالشركات لتنفيذ لوجو يمثل الكيان الخاص بك.

 

  • إذا كنت تمتلك الشعار بالفعل فقد تحتاج إلى تطوير هذا الشعار ليكون أكثر علاقة بإستراتيجية الشركة إذا تغيرت في الٱونة الأخيرة، وإن كان هذا الأمر يواجه كثير من
    العملاء إذا كان الكيان معروفا بالرفض والانتقاد.

 

شاهد أعمالنا في تصميم الشعارات 

 

 

هل تعلم أهمية الهوية التجارية الخاصة بشركتك؟

بالتأكيد فإن جميع المؤسسات والشركات الكبيرة التي نعلمها من حولنا تمتلك هوية تجارية، وتستفيد من المميزات الضخمة التي تعود عليها بالنفع من خلال هذا الأمر.

 

الهوية بإختصار: هي التي تمنح شركتك التميز عن المنافسين لها، هي بمثابة مجموعة من الأمور تجعل العملاء من خلالها يعلمون شركتك والمنتجات التي تقدمها. الهوية التجارية:مجموعة من المميزات الهامة التي تعود على الكيان الخاص بك ومن ضمنها ما يلي:

 

 

الهويةالبصرية : تساهم بشكل كبير في تلميع إسم علامتك التجارية، وكما ذكرنا في السابق المثال الخاص بإسم العلامة التجارية كوكاكولا وكيف أنها تجذب مزيد من العملاء لمجرد إسم كوكاكولا  بغض النظر علي أنها كطعم أفضل من غيرها.

 

هويتك التجارية تلعب دورا هاما فى جذب العملاء من خلال الثقة الشديدة في هذه العلامة التجارية على سبيل المثال؛ العلامة التجارية الخاصة بستاربكس،
وكيف أنها الأقوى على الساحة في منتجات القهوة.

 

هويتك التجارية تفتح أفاقا كثيرة لامتلاك عدد واسع من العملاء فيما، بالتأكيد كلما كانت هويتك وعلامتك التجارية ذات إسم رائد فإنها تجذب عدد واسع من العملاء
من مختلف الشرائح وهذا يعود عليك بالنفع.

 

كلما كانت هويتك التجارية ذات سمعة حسنة ومعروفة فبالتأكيد ما تقوم به من حملات دعاية وإعلان وتسويق سواء كانت على أرض الواقع أو على وسائل السوشيال ميديا
فستكون أفضل وبشكل أكبر وتعود عليك بالنفع.

 

 

هل تعلم ما هي الهوية البصرية الخاصة بشركتك؟

 

الهوية البصرية لشركتك: ما يتم رؤيته بالعين داخل العلامة التجارية.

هي مجموعة من: الألوان، الخطوط، الأشكال والرموز التي تدل على الكيان الخاص بك.

 يوجد اختلاف في المعنى ما بين الهوية الشخصية والعلامة التجارية، بالرغم من أنهم مرتبطين بشكل قوي.

 

من أهم الفوائد التي تعود على الكيان من الهوية البصرية:

  • تميزك بشكل واضح عن أي منافس في السوق.
  • تتحدث عنك وإن كنت صامتا.
  • هويتك البصرية تدل على كيانك ومجال عملك، ولذا يتم اختيار الهوية البصرية كرمز مرتبط بطبيعة عمل الشركة.

 

 

في النهاية: دعونا نتحدث عن كيفية الاستفادة من التصميم الجرافيكي في الدعاية والإعلان لصالح الشركة أو المؤسسة؟

  • بإختصار شديد انت في حاجة إلى تطبيق ما تم ذكره خلال المقال.

 بالتأكيد أيضا تحتاج إلى متخصص في التصميم الجرافيكي لكي يقوم بهذه الأعمال بشكل محترف.

إن بناء علامة تجارية منذ البداية بشكل قوي وعلمي سليم يعود عليك بالنفع، وسوف تقوم بتطويره تباعا مع الأيام لرؤيتك لأهميتها بعد ذلك،

وعلى هذا تبذل الشركات العملاقة ملايين من الدولارات سنويا لتطوير ذلك الأمر.

 

تابع المزيد عبر الفيسبوك 

 

 

اترك تعليقاً