9 نصائح تجعل عميلك سعيد جداً

9 نصائح تجعل عميلك سعيد جداً

هل تواجه مشاكل في تعاملك مع عملائك

9 نصائح الى كل شخص يريد العمل في مجال العمل الحر، هيا بنا لأخبرك كيف تتعامل مع عميلك::

1- التعامل

تعامل مع عميلك بشكل جذاب وترحيب، وذوق كبير ، وقبل أن تجعل العميل أن يقبل المشروع افهم منه جميع التفاصيل قبل البدء، لأن هذا الشيء مهم جداً لكما

2 -اشرح ما ستفعله داخل المشروع

تبدأ بشرحك للعمل ماذا يمكنك أن تفعل في المشروع من أفكار جبارة ورهيبة، ثم تأخذ رأيه بالأفكار المطروحة وحاول أن تشعره بقيمة المشروع كم أنه مهم بالنسبة لك، من أجل كسب العميل بأفضل اسلوب.

3- قل له عن البرامج التي تستخدمها خلال عملك

أنت كمصمم او مبرمج أو موشن جرافيك أو … الخ تستخدم بعض البرامج لتبدع في مهارتك، لذا أنت واجب عليك أن تخبر العميل في هذه البرامج، ليكن على دراية في كل شيء تستخدمه خلال عملك، غير ذلك إذا طلب عميلك شيء ليس من اختصاصك لا تقل له لا أعلم، بالعكس تماماً اليوتيوب وجوجل مليء بالأشياء لكي تتعلمها، فإن لم تستطع يمكنك اللجوء إلى صديق مقرب ، لأن ذلك سوف يجعل العميل سعيداً بشكل كبير .

4- ابذل كل جهدك في توصيل مدى فهمك لفكرة مشروع العميل

العميل بشكل عام يحب ان يفهمه المستقل من أول مرة، لذلك بادر في توضيح الفكرة واقترح بعض الاراء التي يمكنها ان تجذب العميل خلال عملك، في حين لا تجعل العميل أن يفرض شخصيته عليك، وفي نفس الوقت عندما يطلب منك بعض التعديلات لا تكن الشخص المطيع وأن تقول له حاضر فقط، لا أبداً قم بمناقشته ولا تخف، فمن الممكن أن تأتيك فكرة ذهبية تجعل العميل ينبهر بمدى ابداعك ويقول فعلاً معك حق، في حين يغير العميل رأيه وهكذا تكسب العميل في التعامل معه بمشاريع أخرى، وهكذا تحصل على قبول المشروع.

5-أنت هو المستفيد في المشروع لعدة أسباب وهي :

أولاً :  خلال عملك بالمشروع، أنت المستفيد في تطوير مهارتك وغير ذلك اكتساب الخبرة في انجاز مشاريع مختلفة.

ثانياً:  خلال عملك سوف تنجبر بعمل تغذية بصرية من مختلف المواقع مثل Behance, Dribbble, Instagram وسترى أعمال لأشخاص محترفين في مجالك فمن خلال التغذية يمكنك تجميع الأفكار، وتحصل على  فكرة جبارة ورهيبة.

6- لا تخجل من عرض تصاميمك للآخرين

كن على ثقة تماماً بابداعك وشغفك وحبك لمجالك، فلا تخجل من عرض تصاميمك للآخرين فيمكن أن تكون ردة فعلهم جيدة أو لا، فهنا يجب عليك تقبل رأيهم بكل صدر رحب فمن هنا يمكن أن تنطلق في رحلة ابداعك وتبحر في مجالك أكثر.

7- لا تيأس ولا تستسلم أبداً

لا تيأس! لاتيأس! لا تيأس! ولا تجعل أي شخصية مهما كانت أن تسبب لك الإحباط، أولاً ضع هدف أمامك أني سوف أتعلم واطور مهاراتي، وأتجنب نقاط ضعفك وأجعلها نقطة قوة لي، انظر لنفسك على المرآة وقل:  أنا فعلاً شخص قوي ومبدع ومثابر وطموح وسوف أتحدى كل شيء.

8-  تريد أن ترى نتيجتك إذا عملت بما قلته لك أليس كذلك؟

أولاً: سوف تتلقى أسلوب رائع وكلام جميل يجعلك تبدع أكثر في مجالك.

ثانياً:  لن تحصل على تعديلات كثيرة ومعقدة من العميل، إنما تكون أشياء بسيطة جداً ومن الممكن أن لا يجعلك العميل أن تعدل.

ثالثاً: الثقة بينك وبين العميل وحصولك على عقد معه طويل الأمد وبراتب ممتاز.

رابعاً:  يقوم العميل بتسويق أعمالك من خلال أصدقائه والشركات التي يتعامل معها فيصبح لديك سمعة رائعة جداً، تجعلك تكسب الكثير من الأعمال.

كل ذلك بسبب إبداعك وإنجازك وإخلاصك في العمل.

9- لا تقلق من مرحلة التقييم

أنت على ثقة من ابداعك إذن ستجد تقييم جبار وتعليق رائع جداً وهذا الشيء سوف يجعلك تنسى كل التعب وسهر الليالي.

هذه 9 نصائح من المبدعة أسماء ماضي
UX UI Designer

هذا رابط صفحتها على فيسبوك 
https://www.facebook.com/asmaamadii

رابط معرض أعمالها

Be.net/asmaamadi5

أخبرنا أنت في التعليقات عن التجارب التي عشتها وتعلمت منها كـ عملك فريلانسر

This Post Has One Comment

  1. Mohamad alkhalil

    على الرغم من التجارب الكبيرة في العمل الحر لكن أتذكر أحد العملاء قال لي بأن الموقع مميز جدا ويحتاج لبعض التعديلات البسيطة اكتشفنا لاحقا أن التعديلات البسيطة هي الموقع بأكمله

اترك تعليقاً

anaskodmani

أنس قضماني من سورية وعمري 24 عاما مصمم جرافيكي و مصمم مواقع حاصل على شهادة دبلوم في التصميم الجرافيكي وشهادة في تطوير الهويات البصرية وتصميم الشعارات من معهد Ceaseless تركيا - اسطنبول اعشق مجالي واسعى لتطوير مهاراتي والبحث عن كل ماهو جديد . اصمم حسب قواعد التصميم الأكاديمية وادقق في أصغر التفاصيل . هدفي هو تحقيق جودة احترافية ترضي الجميع . خبرة اكثر ثلاث سنوات في سوق العمل للأفراد والشركات الصغيرة و المتوسطة والكبيرة